الثلاثاء، 15 أبريل 2014

استراتيجية المكعب التدريسية




تعمل طريقة المكعب على نحفيز الطلبة للتعرف على الموضوع من ستة
جوانب
أو أبعاد وهي :
•الوصف
•المقارنة
•الارتباط
•التحليل
•التحويل أو الترجمة
•البرهان
كيف يستخدم المعلم النموذج أثناء الحصة؟؟
أولا : بالنسبة للتدريس
•يبني المعلم المكعب بالتزامن مع الشرح ..
•يقوم المعلم بتكملة النموذج مع الطلبة بعد الانتهاء من الشرح ..
•يمكن للطلبة بأنفسهم ملء الفراغات داخل المكعب بعد انتهاء المعلم من الشرح وهنا يمكن للمعلم أن :
•يقسم الصف الى ست مجموعات كل مجموعة تأخذ أحد أوجه المكعب ...
•أو يقسم الصف الى ست مجموعات ، عدد كل مجموعة ستة أفراد ، يأخذ كل فرد أحد أوجه المكعب ..
ثانيا : بالنسبة للتقويم
•كتقويم ختامي في نهاية الحصة يقوم الطلبة بملء الفراغات الموجودة في المكعب ..
•تصميم الطلبة أنفسهم للمكعب وما به من معلومات ..
•يمكن استخدامه كحجر نرد ” لعبة تعليمية ” على حسب الوجه الناتج يطرح عليه سؤال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق